الأخبار

المفرق: جولات لتمكين الشباب والمرأة في سوق العمل والريادة

المفرق 9 كانون الاول (بترا) – من منال شلباية – انطلقت اليوم في محافظة المفرق فعاليات جولات مركز التدريب والاستشارات الوظيفية (FTC ) والتي جاءت تحت عنوان ” تمكين الشباب والمرأة في سوق العمل وريادة الأعمال – خارطة طريقي” في قاعة بلدية المفرق الكبرى.
وحضر الفعالية نائب محافظ المفرق الدكتور سمير سماعنة وممثلون عن الجهات الرسمية والخاصة ومؤسسات مجتمع مدني وأبناء العشائر والشيوخ والمجتمع المحلي.
وجاءت هذه الفعالية من منطلق إعطاء الشباب والشابات الرياديين والسيدات المنتجات في المحافظات والمناطق النائية الفرصة الكافية لإثبات وتعزيز قدراتهم في سوق العمل وتشبيكهم مع ذوي الاختصاص.
وقالت المديرة الإقليمية لمجموعة شركات ( FTC ) نسرين الناصر ، أننا هنا في محافظة المفرق انطلاقا من ايمان المجموعة بالمسؤولية الاجتماعية تجاه فئة الشباب والمرأة وصاحبات المشاريع الصغيرة والتعرف على نماذج مميزة منهم الذين يمثلون إعدادا كبيرة من مبدعين ومبدعات وبحاجة إلى الفرص بإلقاء الضوء على أفكارهم الريادية والمشاريع التنموية، إضافة الى مشاركة افكار لسيدات ملهمات تحدين الظروف وتجاوزن العقبات وأصبحن مصدر الهام لأسرهن ومجتمعاتهن والاطلاع على التميز والإبداع والإصرار على النجاح في محافظة المفرق .
وقدم خلال الحفل مسرحية تفاعلية تعرض لقضايا المرأة, وواقعها في المجتمع المحلي قدمتها فرقة زركش / الجامعة الأردنية إضافة الى عرض من خلال ( منصة ملهمتي) لسيدات ملهمات اتخذن من التحديات والصعوبات طريقا للنجاح وتحقيق الذات اضافة الى عرض لافكار شباب وشابات رياديين ومشروعاتهم وتشبيكها مع المعنيين من خلال (منصة فكرتي) .
وجرى على هامش الاحتفال افتتاح زاوية النشميات لعرض منتجات لمشاريع السيدات الانتاجية الصغيرة ، و تكريم عدد من المشاركين المساهمين في انجاح هذه الفعالية .
يشار الى ان FTC في الاردن هو مركز التدريب والاستشارات الوظيفية هو عضو في مجموعة علاء كتانة وشركاء مقرها في المملكة العربية السعودية – الرياض. هو مركز متخصص في تقديم حلول تدريبية واستشارية مبتكرة في مجالات مختلفة تهدف إلى قيادة العملاء من النجاح إلى التميز كما تهدف الى تحقيق التميز في توفير حلول التنمية لرأس المال البشري في القطاعين الحكومي والخاص.
–(بترا)



*