الأخبار

تجمع النساء الروسيات في الزرقاء يحتفل بيومي الأم والمراة

نظم نادي “سلوفيانكا” الذي يشكل تجمعا للنساء الروسيات في الزرقاء يوم الخميس 17 آذار، احتفالا بيومي الام والمراة على مسرح مركز الاميرة سلمى للطفولة.

 

وحضر الاحتفال عضو المجلس البلدي سائد الشمايلة مندوبا عن رئيس البلدية، ومدير المركز الثقافي الروسي في عمان فاديم زايتشكوف، ورئيس نادي ابن سينا لخرجي الجامعات الروسية سلام الطوال، وجمع من ابناء الجالية الروسية في الزرقاء.

 

وقالت منسقة الحفل توتيانا ايفان ان هذه المرة الثالثة التي يجري فيها تنظيم مثل هذه الفعالية بالتعاون بين مركز الاميرة سلمى ونادي “سلوفيانكا” الذي يتخذ مقره في القرية الحضرية التابعة لبلدية الزرقاء.

 

واوضحت ايفان ان برنامج الاحتفال اشتمل على قصائد وفقرات اداء مسرحي بعضها مترجم الى اللغة العربية، مبينة انه لم يغفل ايضا دور الجدة في الحياة، وهي الام الاولى التي كانت سببا في وجود اسرة جديدة، على حد تعبيرها.

 

واكد الشمايلة ان الاردنيين اعتادوا “تقديم الدعم لجميع المقيمين على أرض الوطن على اختلاف جنسياتهم”، معتبرا ان من شأن ذلك اعطاء “صورة حضارية عن الاردن وعن عاداتنا وتقاليدنا”.

 

وبين ان سيدات نادي “سلوفيانكا” كن تقدمن قبل خمس سنوات بطلب الى رئيس البلدية عماد المومني من اجل تخصيص مكان للنادي، وتمت الموافقة على منحهن غرفة في القرية الحضرية لممارسة انشطتهن الثقافية والتعليمية.

 

 



*