الأخبار

مجموعة علاء كتانة: مستمرين في جولاتنا في المحافظات العام المقبل


أكدت مجموعة شركات علاء كتانه وشريكه FTC ان جولات المجموعة في محافظات المملكة التي بدأت بعنوان “تمكين الشباب والمرأة في سوق العمل وريادة الأعمال ” تحت شعار خارطة طريقي”، ستسمر في العام 2019 لتشمل باقي محافظات المملكة، ومناطقها النائية والمهمشة خدمة لقطاعي الشباب والمرأة هناك.
وجاءت جولات مجموعة شركات علاء كتانه وشريكه FTC إيماناً من إدارتها الإقليمية والمحلية، بالمسؤولية الإجتماعية في المملكة الأردنية الهاشمية تجاه الشباب وتمكين المرأة، واستهداف تلك الطاقات التي تنتظر بزوغ فجر طاقاتها في المناطق النائية عن العاصمة عمان.
وانطلقت تلك الجولات من محافظة إربد في نهاية أكتوبر 2018، تلتها المحطة الثانية في المفرق مطلع شهر نوفمبر 2018، في محاولة لتحقيق التشاركية الفاعلة بين مختلف القطاعات في تلك المحافظات ومناطقها.
وتدرك إدارة المجموعة أهمية هذه المبادرة والشراكة بين القطاع العام والخاص في تعزيز الجهود الهادفة التي تتناسب مع المتغيرات والتحديات وتحقق التميز وكفاءة الآداء.
وقالت المديرة الإقليمية لمجموعة شركات علاء كتانة وشريكه (FTC) السيدة نسرين الناصر إنه ” ما كنا في مجموعة علاء كتانه وشركاه لنخطو هذه الخطوة إلا انطلاقا من حبنا وانتماءنا لهذا الوطن وتيمنا بخطى جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه الذي ما فتئ يحث الشباب في كل مناسبة على تطوير انفسهم والبحث عن الفرص والسير نحو الإبداع والتميز”.
وتهدف جولات (FTC) والتي ستسمر في باقي المحافظات في العام 2019 إلى : عرض أفكار الشباب والشابات الريادية والمبتكرة لتشبيكها مع ذوي الإختصاص والعلاقة من خلال “منصة فكرتي، لأن الشباب عامل رئيس في تقدم وتنمية المجتمعات، لذلك هم بحاجة إلى وسائل وعوامل تبني مهاراتهم بما يلبي متطلبات سوق العمل، ومما يشتت جهود تمكين الشباب في هذا المجال هو اختيار الشباب للوسائل الخاطئة كالبحث عن بعض الدورات التي يمكن من خلالها الحصول على المال وليس لأجل تعلم المهارات التي يرغبونها.
ومن هنا جاء اختيار شركة ftc لهذه المبادرة في مساهمة منها لخدمة الشباب المبدع صاحب الأفكار الجديدة والطاقات المتجددة ..مساهمة منا في تمكينهم لسوق العمل وريادة العمال التي تبدا فعالياتها الآن.
يشار إلى أن الشركة الأم لمجموعة شركات علاء كتانة وشريكه FTC تأسست في السعودية عام 2004 كشركة مختصه في صيانة وتركيب أبراج الإتصالات ومنذ ذلك الحين تطورت أعمالها بشكل ملحوظ.
وتوسعت نشاطاتها إلى شركة D7 في مجال تصميم المعارض والأجنحة والمؤتمرات الخاصة بطريقه رقميه تفاعليه، فضلاً عن شركة رابطة المستقبل للتقنيه FTC التي تُعنى في مجال تصميم وتنفيذ أنظمة الحماية والتحكم والمراقبة عن بعد



*