المجتمع المدني

تخريج الفوج الثالث من طلبة التدريب المهني بمخيم “مريجيب الفهود”

احتُفل في المخيم- الاماراتي الاردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود يوم الخميس 1 تشرين الاول، بتخريج الفوج الثالث من طلبة مركز التدريب المهني التابع للمجلس النرويجي للاجئين.
وحضر الحفل الذي جرى خلاله ايضا تخريج المشاركين في الدورة الرياضية السابعة للمركز، اعضاء فريق الهلال الاحمر الاماراتي في المخيم، ومسؤولة مشروع الشباب في المجلس النرويجي ايما بانر، ومندوبان عن منظمة الامم المتحدة للطفولة “يونيسف” والسفارة البريطانية.
ويوفر المركز الذي افتتح عام 2014، برامج تدريبية للاجئين من كلا الجنسين في مجالات الخياطة والكهرباء وتكنولوجيا المعلومات والحرف اليدوية.
واستفاد نحو 1295 لاجئا حتى الان من  البرامج التي ينفذها المركز بدعم من اليونسف وبريطانيا
واكد سالم الطنيجي في كلمة القاها في الحفل نيابة عن نائب مدير المخيم ان “الهلال الاحمر الاماراتي لن يألو جهدا في دعم ومساندة المنظمات الانسانية التي تمد يد العون والمساعدة لاخوتنا واشقائنا السوريين في المخيم”.
وبدورها، شددت ممثلة اليونسف لينا الجمل على اهمية التشاركية بين هذه المنظمة الدولية والمجلس النرويجي في ما يصب لصالح دعم ومساعدة اللاجئين.
وتخلل الحفل فقرات ترفيهية قدمها مشاركون في دورات المركز، وتنوعت بين القاء الشعر وعروض مسرحية كوميدية وعزف مقطوعات موسيقية، وتم بعدها توزيع الشهادات على الخريجين.
واعقب ذلك جولة للحضور في معرض اقيم لمشغولات من صنع المشاركات في دورات الخياطة والتفصيل والحياكة.



*